عن بيجو
تاريخ بيجو
كتبت بيجو بعضاً من أرقى صفحات تاريخ السيارات بفضل اختراعاتها الرئيسية ونجاحاتها التي لا تعد ولا تحصى، ومع التحديات الجديدة للقرن الحادي والعشرين ، تستمر مغامرة بيجو.
1810
بداية المغامرة الصناعية لبيجو
تأسست الشركة العائلية بيجو في عام 1810 على يد جان- فريديريك وجان بيير الثاني ، حيث تم تحويل المطحنة الهيدروليكية التي تقع في "سوس كراتيه" في بلدة هيرمونكور (دوبس) والتابعة للعائلة إلى مطحنة للفولاذ ومنذ ذلك الوقت توسعت خدمات العائلة إلى منتجات متنوعة للغاية وكانت جميعها تعتمد على الفولاذ (الأدوات ، والينابيع ، والحيتان المظلة ، وإطارات الكورسيه ، ومطاحن القهوة ، وقطع الساعات والدراجات ، وما إلى ذلك).
1889
تم كشف الستار عن أول مركبة تعمل بالبخار بـ 3 عجلات
عرضت شركة أرماند بيجو أول مركبة تحمل علامة بيجو التجارية في المعرض العالمي في باريس: مركبة بثلاث عجلات تعمل وغير تجارية، وتم تصميم العربة بالتعاون مع المهندس الشهير ليون سيربوليت.
1948
إطلاق بيجو 203 كأول مركبة أحادية الهيكل
كانت بيجو 203 أول مركبة يتم إنتاجها بعد الحرب العالمية الثانية وكذلك بأول نموذج أحادي الشكل وبرأس أسطواني نصف كروي وبصمامات على شكل (V) وكانت أول مركبة يتم تصنيعها بأكثر من نصف مليون وحدة.
1960
إطلاق بيجو 404
على عكس سابقاتها، ان التصميم الذي قامت به بينيفارينا احتضن الخطوط الزاويّة لمركبة بيجو 404. حيث عكست الزيادة في الأسطح الزجاجية لهذا الطراز تحديث وأناقة السيارات التي سيتم إنتاجها خلال الستينيات والتي تناقضت بشكل كبير مع موديلات الخمسينيات السابقة. في عام 1961 ، تم تجهيز 404 بأول محرك حقن مباشر.
1968
إطلاق بيجو 504 بأسلوب ومعدات مبتكرة جذريًا
حصلت بيجو 504 على لقب "سيارة العام الأوروبية" في عام 1969 ، وكانت (ولا تزال) النموذج التجاري الأطول إنتاجًا لبيجوحيث تم انتاج 3,700,000 سيارة منها حتى توقف انتاجها عام 2006) وكانت مخصصة لزبائن من الطبقة المتوسطة، وبفضل استقرارها وتحملها احتلت أيضا المرتبة الأولى في إفريقيا وأمريكا الجنوبية.
1972
إطلاق بيجو 104 أقصر صالون في العالم
تم اطلاق بيجو 104 تحت شعار "بيجو في 3.58 م" ، وتم تقديمها كأقصر صالون في العالم بأربعة أبواب في ذلك الوقت.
1979
إطلاق بيجو 604 أول صالون لبيجو سداسي الأسطوانات منذ موديل 601
تعتبر بيجو 604 أول سيارة صالون يتم انتاجها بست أسطوانات منذ موديل 601، ونتيجة لأسلوبها ومكانتها ، تم اعتماد بيجو 604 من قبل كبار المسؤولين الحكوميين في جميع أنحاء أوروبا. تم أيضًا دمج أول محرك ديزل توربو لبيجو 604 وتم تسويقه في أوروبا.
1983
إطلاق بيجو 205: "الرقم السحري"
أصبحت بيجو 205 أيقونة النجاح و منقذة لحياة لبيجو واعتبر رقم 205 "الرقم السحري"، حيث حصلت على لقب بطل العلم مرتين عندما فازت مرتين في سباق باريس داكار. واصلت بيجو 205 نجاحها لتصبح السيارة الأكثر مبيعًا في فرنسا على الإطلاق وكانت أيضًا السيارة الفرنسية الأكثر تصديرًا على الإطلاق.
1987
إطلاق بيجو 405
بعد الإطلاق الناجح في عام 1987 ، وللمرة الثانية في تاريخها ، فازت بيجو بجائزة "سيارة العام الأوروبية" عام 1988 بسيارتها العائلية الجديدة 405.
1997
إطلاق بيجو 406 كوبيه من تصميم بينينفارينا
تصميمها الخالد من قبل المصمم بينينفارينا جعل منها حلم لكل الذين يبحثون عن المقتنيات الحصرية، كما استطاعت بيجو 406 كوبيه أن تصبح أول سيارة كوبيه تُصنع بمحرك ديزل عام 2001.
1998
إطلاق بيجو 206 و انتاج أكثر من 7 ملايين مركبة منها
كانت مركبة 206 من أكثر السيارات مبيعًا للعلامة التجارية بيجو، بل وأصبحت بطلة العالم في الراليات الثلاثية. تم إعادة اصدار نسخة الـ CC عام 2000 على "مركبة كوبيه القابلة للتحويل" والتي قدمتها بيجو لأول مرة في عام 1934 مع سقف قماش قابل للسحب تلقائيًا.
2016
إطلاق بيجو 3008
تم الإشادة بأسلوبها وتصميمها الداخلي وميزاتها ، وقد تم اختيار بيجو 3008 SUV الجديدة سيارة العام 2017 من قبل لجنة تحكيم تتألف من 58 صحفيًا من أوروبا. كانت أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حائزة على جوائز منذ إنشاء الكأس في عام 1964 وخامس سيارة بيجو تفوز بجائزة سيارة العام بعد بيجو 308 في عام 2014 وبيجو 307 في عام 2002 وبيجو 405 في عام 1988 وبيجو 504 في عام 1969.
2019
بيجو بارتنر
حازت بيجو بارتنر على جائزة الشحن الدولية لعام 2019، وحصلت على لقب فان بيجو الخامس للعام منذ إنشاء الكأس في عام 1992 حيث جذب ابتكارين رئيسيين الانتباه: مؤشر الحمل الزائد للشحن الآمن والرؤية الخلفية المحيطية التي توفر رؤية الكاميرا العمياء. لقد تميزت بيجو بارتنر من خلال التبني الحصري والأول عالميًا ضمن فئة PEUGEOT i-Cockpit® ، والتي توفر تجربة قيادة جديدة لزيادة الإنتاجية. تم إطلاق جائزة فان العام الدولية في عام 1992، وتضم لجنة التحكيم 25 صحفيًا وناشرًا من مجلات مستقلة متخصصة في المركبات التجارية الخفيفة.
2020
بيجو 208
حصلت بيجو 208 على لقب سيارة العام لعام 2020 من قبل لجنة تحكيم تتألف من 60 صحفيًا من خبراء السيارات من 23 دولة أوروبية، وأشادت اللجنة بمجموعة محركاتها: المحركات الكهربائية أو التي تعمل على البنزين أو الديزل والتي توفر للعملاء "قوة الاختيار". كما أعربت لجنة التحكيم عن تقديرها للتصميم الجريء والتكنولوجيا لسيارة بيجو 208 الجديدة كليًا وهي سادس بيجو تحصل على لقب "سيارة العام". تدخل بيجو ضمن قائمة "أفضل 3" علامات تجارية حاصلة على أكبر عدد من الجوائز في تاريخ سيارة العام بستة جوائز لتنضم هذه الكأس المرموقة إلى 12 جائزة دولية أخرى فازت بها بيجو 208 الجديدة كليًا.
2021
الوجه الجديد لبيجو
308 الجديدة ، التي تحمل شعار العلامة التجارية الجديد ، تغري بتصميمها الحاد والحسي وتقنيتها المتقدمة وكفاءتها. توفر مجموعة محركاتها ، الغنية بمحركين هجينين (180 أو 225 حصان) للزبائن القدرة على الاختيار بين أوضاع الدفع الحراري أو الكهربائي.